Skip To Content

COVID-19: يعمل ميناء حاويات العقبة بكامل طاقته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لمعرفة المزيد عن أحدث إجراءات التي اتخذتها الهيئة البحرية الأردنية لمكافهة فيروس كورونا  يرجى الضغط هنا ولمعرفة المزيد عن الإجراءات التي اتخذتها شركة ميناء حاويات العقبة يرجى زيارة غرفة الأخبار.

ACT سلامة الامن

السلامة والامن

"السلامة هي جوهر كل شئ نقوم به، إنها نهج حياة وأولوية في كل خطوة نخطوها"

                                                            سورين كوفود ينسن ، المدير التنفيذي - ميناء حاويات العقبة

السلامة هي مسؤولية كل شخص من العاملين في الميناء، حيث تتطلب الطبيعة الفنية والضخمة لمناولة الحاويات سواء من السفينة إلى الرصيف او ضمن ساحات التخزين ، بالاضافة إلى ربط وتثبيت الحاويات على السفن أو على الشاحنات، عناية خاصة يتوجب تنفيذها بطريقة آمنة وسليمة.

وميناء حاويات العقبة ملتزم بسلامة العاملين والمتعهدين والشركات والأفراد ،ونحن ندرك أن إدخال برنامج  فعّال للسلامة والأمن في أعمالنا هو حجر الزاوية في نجاحنا.

الأمن

يلتزم ميناء حاويات العقبة بتوفير بيئة عمل آمنة وسليمة وسلسة لموظفيه وزبائنه ومتعهديه وزائريه، ويتم توفير الحماية اللازمة خلال كافة عمليات نقل البضائع أو اي ممتلكات متحركة ضمن الميناء ضد اعمال السرقة والعبث.

وقد تم خلال السنوات القليلة الماضية اعتماد مجموعة من الخيارات التي تتعلق بالسياسات والإجراءات الأمنية لميناء الحاويات وتطبيقها للوصول إلى افضل الممارسات في الأمن والسلامة ومن ضمنها:

  • أعمال التفتيش للمغادرين للميناء.
  • دوريات أمنية وكاميرات مراقبة على مدار الساعة.
  • إجراءات تفتيش.
  • عمليات التفتيش التي تقوم بها الجمارك بإستخدام الماسحات الضوئية.
  • مراقبة ورصد المداخل.
  • التوعية في مجالات السلامة والأمن.
  • إجراءات ضبط المخالفات من أطراف خارجية.

ومن خلال هذه الممارسات فنحن ملتزمون بشكل كامل بمتطلبات المدونة الدولية لامن السفن والمرافق المينائية (ISPS CODE) وتم بناء على ذلك تصنيف الميناء كميناء آمن.