المسؤولية الإجتماعية

نسخة للطباعةنسخة للطباعةأرسل الصفحة بالبريد الإلكترونيأرسل الصفحة بالبريد الإلكتروني

إننا نسعى جاهدين إلى تقديم مساهمة فعالة في تطور المجتمع الذي نعمل فيه وذلك من خلال تقديم نشاطات تنموية تخدم العقبة بالضافة الى دعم المجتمعات الأقل حظاً.

اخذين بعين الاعتبار مجتمع العقبة في كافة جوانب عملياتنا. لذا فإننا نستثمر في مبادرات التنمية المجتمعية من خلال تعزيز النظم التعليمية ودعم الاقتصاد المحلي.

الاستثمار والتنمية المجتمعية

لعبت شركة ميناء حاويات العقبة دوراً هاماً في المجتمع المحلي. فلم يقتصر دورها على توفير الدعم المالي فحسب بل نشجع موظفينا أيضاً على التطوع والتبرع بوقتهم وخبرتهم، فضلاً عن توفير الدعم بسبل غير المالية. إننا نقيم باستمرار استراتيجيتنا الاستثمارية في المجتمع من خلال الموائمة بين احتياجات كل من مجتمعنا واستراتيجيتنا المستدامة وأهداف العمل الخاصة بنا.

التأثير على المجتمع

بلغ إجمالي الاستثمار المجتمعي في الفترة الواقعة بين عامي 2007-2010 مبلغ 120000 ويتمتع ما يقارب حوالي 1600 طالب من برامجنا المجتمعية. ونقدر أن عملياتنا ستوفر الدعم لما يقارب 33820 وظيفة غير مباشرة في المنطقة.

تخفيف أثرنا البيئي

إننا نعمل جاهدين التخفيف من الآثار البيئية السلبية الناجمة عن عملياتنا التشغيلية، حيث ينصب تركيزنا بشكل خاص على حماية التنوع البيولوجي البحري وتحسين الموارد.

منظورنا

تحقيقاً للسلامة البيئية والاقتصادية للمجتمع المحلي واستدامة مؤسستنا، فإننا نرى أن من واجبا التأكد من تقليص أثرنا السلبي على البيئة داخل العقبة، ومعالجته على المستوى العالمي حيث أمكن ذلك.

حماية الشعاب المرجانية

يعمل ميناء حاويات العقبة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية على الحفاظ على التنوع البيولوجي البحري الفريد من نوعه، وتنفيذ استثمار بمبلغ 1.3 مليون للمساعدة على زرع المرجان من مرسى منطقة التوسع إلى مناطق بديلة حيث يمكن أن يزدهر مرة أخرى.