شركة ميناء حاويات العقبة تحصد أعلى الأوسمة بفوزها بجائزة لويدز المرموقة في دبي

نسخة للطباعةنسخة للطباعةأرسل الصفحة بالبريد الإلكترونيأرسل الصفحة بالبريد الإلكتروني
28-11-2018
1024x512_TerminalOperator cover .jpg

 
أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة عن تحقيقها لإنجاز نوعي جديد أضافته لسجلها الحافل، إثر فوزها بجائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا للعام 2018 عن فئة "أفضل مشغل موانئ"، وذلك خلال الحفل النهائي الذي أقيم في السابع والعشرين من تشرين الثاني للعام الحالي 2018 في فندق "فيرساتشي دبي".

وقد جاء فوز شركة ميناء حاويات العقبة بعد اختيارها من لجنة تحكيم الجائزة المستقلة التي أشادت بتميزها التشغيلي، والذي وقف وراء ترشيحها للفوز بالجائزة وحصولها عليها وسط منافسة شديدة مع أفضل مشغلي الموانئ في المنطقة، وذلك بفضل أدائها العام المتميز في مجال إدارة العمليات في الميناء، بما في ذلك سجلات السلامة والكفاءة التشغيلية وخدمة العملاء، إلى جانب تأثيراتها الإيجابية على المجتمع المحلي من خلال استراتيجيتها الشاملة للمسؤولية المجتمعية.

هذا وكانت شركة ميناء حاويات العقبة قد استثمرت ومنذ عام 2006 ما يزيد على 300 مليون دولار في إطار سعيها المستمر لزيادة قدرتها الاستيعابية، ومن أجل تعزيز مكانتها كبوابة البحر الأحمر الرئيسية إلى منطقة الشرق الأوسط. وواصلت شركة ميناء حاويات العقبة، المُشغَّلة من قبل شركة "إي بي إم APM" لمحطات الحاويات الدولية والمجهزة بأحدث الأنظمة والتكنولوجيا، جهودها في ما يتعلق بتحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة حجم المناولة على الرغم من الظروف الجيوسياسية المعقدة التي تعيشها المنطقة، فضلاً عن دعمها للجهود الوطنية الرامية إلى مكافحة البطالة من خلال توظيفها لما نسبته 99.6% من الأردنيين من إجمالي عدد موظفيها.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: "فخورون بحصولنا على جائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عن فئة أفضل مشغل موانئ. أود أن أشكر شركاءنا في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة على دعمهم لنا، وجميع موظفينا على تفانيهم وعملهم الدؤوب. إن مستويات الكفاءة والإنتاجية التي وصلت إليها العقبة اليوم ستعزز من مكانة ميناء حاويات العقبة كبوابة العالم إلى منطقة المشرق العربي وما حولها".

وبدوره، قال ئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر شريدة: "يلعب ميناء حاويات العقبة دوراً محورياً في دعم التنمية الاقتصادية في العقبة وفي المملكة ككل. أود أن أشكر شركة "إي بي إم APM" لمحطات الحاويات الدولية على مساهمتها الكبيرة في تعزيز موقع ميناء حاويات العقبة كواحد من أفضل الموانئ في المنطقة، كما وأتقدم بالتهنئة لإدارة شركة ميناء حاويات العقبة وجميع موظفيها على ما حققوه من إنجاز عظيم بفضل جهودهم الجبارة والدؤوبة".