ميناء حاويات العقبة ميناء بيئي

نسخة للطباعةنسخة للطباعةأرسل الصفحة بالبريد الإلكترونيأرسل الصفحة بالبريد الإلكتروني
IMG_0153.JPG

ميناء حاويات العقبة ميناء بيئي وحاصل على شهادة الأيزو 14001:2015
 
حصلت شركة ميناء حاويات العقبة على الشهادة البيئية الخاصة في نظام الادارة البيئية المختصة بالمواني " بيرس" ،  حيث تسلم الشهادة ممثلاً عن شركة ميناء الحاويات مشرف البيئة ومنسق المشروع المهندس عبد الوهاب الشياب هذه الشهادة خلال المؤتمر الدولي للبيئة و الذي عقد في اليونان في مدينة بيريوسفي عام 2014 .  حيث تم مراجعة النظام البيئي ومدي التطوير والتحسين الذي تم تقديمة من قبل اللجنة البيئية وذلك للعمل على تحقيق الاهداف والغايات التي تم التخطيط لها مسبقاً ، وبعد نجاح زيارة التدقيق البيئية من منظمة التدقيق الدولية (لويدز) و المصادقة على هذا النظام  تم الحصول على هذه الشهادة الدولية ليكون بذلك ميناء حاويات العقبة ثاني ميناء في دول البحر الابيض المتوسط  يحصل على هذه الشهادة ضمن مجموعة الموانئ الاوروبية.
 
كما حصلت شركة ميناء حاويات العقبة، مؤخرة على شهادة "الأيزو 14001:2015" نظام الإدارة البيئية في إنجاز جديد لها أعلنت عنه مؤخراً. وتقدم شهادة "الأيزو 14001:2015"  وهي المواصفة الدولية الأعلى والأشهر عالمياً لنظام الإدارة البيئية، عناصر نظام فعالة من شأنها مساعدة الشركة على تحسين الممارسات البيئية المتبعة والتحكم بها. حيث تعتبر شركة ميناء حاويات العقبة الشركة الوحيدة الحاصلة عليها في المملكة بنسختها الجديدة لعام 2015
.
ويحمل حصول الشركة على شهادة المطابقة "الأيزو 14001:2015"  العديد من المميزات التي تضاف لإنشاء سلسلة من معايير الجودة المتعلقة بالممارسات البيئية والتجارية ، ومن أهمها: الحد من التكاليف من خلال الاستخدام الفعال للموارد والمواد، وإدارة الامتثال القانوني عبر تحديد أولويات استراتيجيات إدارة المخاطر البيئية، فضلاً عن تقليص احتمالية ازدواجية الجهود بفضل نظام العمل المتكامل، وإدارة سمعة الشركة وقيادتها، والبناء على المزايا التنافسية، وتسهيل التكامل مع الشهادات الدولية الأخرى.
 
هذا وكانت شركة ميناء حاويات العقبة قد حصلت على الشهادة بموجب نتائج المراجعة والتدقيق النهائي الذي تم إجراؤه من قبل شركة "لويدز ريجيستر"، والذي أسفر عن منح الشركة هذه الشهادة رسمياً بتاريخ 20 نيسان 2016 من قبل "لويدز ريجيستر". وتعتبر شركة "لويدز" هيئة إصدار الشهادات التي تقدم الدعم في المجالات التقنية وإدارة المخاطر وغيرها. وقد أقر المدقق بعناصر نظام الإدارة البيئية في شركة ميناء حاويات العقبة كالالتزام الإداري، والجوانب البيئية المحددة والمسيطر عليها، والامتثال القانوني الكامل، ووعي الموظفين، والثقافة البيئية، بالإضافة إلى التدقيق الداخلي والمراجعة الذاتية على أساس برامج المراقبة، بما في ذلك تلوث المياه والهواء وبرامج قياس الضوضاء، والتخلص من النفايات الصلبة.
 
لإستعراض شهادة ايزو 14001 (إضغط هنا)
لإستعراض الشهادة البيئية الخاصة بنظام الإدارة البيئية للموانئ " بيرس - الميناء البيئي"2014-2015 (إضغط هنا)