Skip To Content

COVID-19: يعمل ميناء حاويات العقبة بكامل طاقته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لمعرفة المزيد عن أحدث إجراءات التي اتخذتها الهيئة البحرية الأردنية لمكافهة فيروس كورونا  يرجى الضغط هنا ولمعرفة المزيد عن الإجراءات التي اتخذتها شركة ميناء حاويات العقبة يرجى زيارة غرفة الأخبار.

Global-Safety-Day

شركة ميناء حاويات العقبة تشارك في احتفالات يوم السلامة العالمي

"الاهتمام أساس قيادتنا" هو الشعار الذي حمله احتفال شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي وما حولها، في إطار الاحتفالات التي تم تنفيذها من قبل الشركة الأم إي بي مولر ميرسك - إحدى أكبر مشغلي الموانئ العالميين- بمختلف شركاتها التابعة، بمناسبة اليوم العالمي للسلامة.

وقد صممت النشاطات والفعاليات تماشياً مع هذا الشعار وعلى نحو يعكس الاهتمام الكبير للمجموعة والشركة بكافة أصحاب المصلحة لديها والأطراف المعنية بأعمالها، بالتركيز على موظفيها، مرتكزةً على التفاعل والتواصل والاستماع للعاملين في الخطوط الأمامية، ما يشير للجهود المبذولة لبناء فهم مشترك لكيفية تنفيذ الأعمال اليومية ومخاطرها والمجالات التي يمكن ضمنها تعزيز الضوابط والإجراءات الوقائية، إلى جانب تقديم الدعم اللازم لهؤلاء العاملين لتسهيل العمل الآمن.

هذا واشتمل الاحتفال على جولات ميدانية لزيارة مواقع العمل الرئيسة المتضمنة المشاغل والسفن الراسية وعمليات التحميل والتنزيل وفحص وتخزين الحاويات، بمشاركة واسعة من أعضاء الإدارة العليا ومدراء الدوائر، وبهدف الاطلاع مع الموظفين على كافة الأمور المتعلقة بالسلامة العامة والتباحث معهم حول الحلول المناسبة والمقترحة للتحديات ضمنها.

كذلك، فقد ضم الاحتفال جولة سلامة افتراضيةفي ميناء حاويات العقبة، قام بها المدير التنفيذي لـ إي بي إم لمحطات الحاويات الدولية لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، دافيد سكوف، وبرفقته جميع مدراء الموانئ في المنطقة الإقليمية كل من موقعه.

وحول هذا الاحتفال، عقّب المدير التنفيذي لمجموعة إي بي ام لمحطات الحاويات لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ديفيد سكوف، بأن المجموعة انتهجت في السنوات الأخيرة منحنى جديداً في التعامل مع سلامة الموظفين ومستخدمي الموانئ. وإذ تعتبر المجموعة موظفيها الأساس الذي ترتكز إليه في عملياتها، مدركةً أنهم الأساس في إيجاد الحلول لتحديات السلامة العامة ضمن العمليات اليومية، فإن نهجها الجديد "الاهتمام أساس قيادتنا" يتضمن تعزيز التشاركية والتفاعلية بين أعضاء الإدارة العليا والخبراء في الخطوط الأمامية لعمليات الميناء."

وأوضح سكوف أن إدماج الموظفين في مثل هذه النشاطات والفعاليات ومشاركتهم النشطة فيها، هي العامل الحاسم في خلق بيئة عمل مناسبة خاصة من ناحية السلامة والأمان.

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لدى شركة ميناء حاويات العقبة، سورين ينسين أن مجموعة ميرسك وموانئ إي بي إم العالمية تركز على ثلاثة عناصر رئيسة للتعامل مع السلامة العامة، يتمثل أولها في النظرة إلى موظفيها على اعتبار أنهم الخبراء الذين تتميز بهم كل في موقع عمله، وهم القادرون على إيجاد حلول لتحسين معايير السلامة، فيما يتمثل ثانيها في إيلاء عملية التعلم والتكيف أهمية كبيرة لانعكاساته الإيجابية في بناء وتعزيز القدرات للتعامل مع أي طارئ واحتوائه. وأضاف ينسين بأن ثالث عنصر للتعامل مع السلامة العامة لدى الشركة يتمثل في عمل الإدارة على إشراك خبرائها في الخطوط الأمامية في مختلف القضايا، وذلك للاستماع إليهم والوقوف على أسباب صعوبة تنفيذ العمل بشكل آمن وإيجاد الحلول الكفؤة لذلك، فضلاً عن الاستجابة لما يحتاجه كافة الموظفين لتحقيق العمل الآمن.

ويشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسلامة يعتبر تقليداً سنوياً لدى المجموعة والشركة، تحرصان على تنفيذه كجزء من جهودهما المتواصلة لضمان توفير بيئة عمل آمنة، عبر رفع مستوى الوعي حول أهمية وكيفية الحفاظ على الصحة والسلامة.