Skip To Content

COVID-19: يعمل ميناء حاويات العقبة بكامل طاقته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لمعرفة المزيد عن أحدث إجراءات التي اتخذتها الهيئة البحرية الأردنية لمكافهة فيروس كورونا  يرجى الضغط هنا ولمعرفة المزيد عن الإجراءات التي اتخذتها شركة ميناء حاويات العقبة يرجى زيارة غرفة الأخبار.

الحمولات السائبه وذات زوائد الأبعاد

يتوفر لدى ميناء حاويات العقبة فريق متخصص ومعدات مخصصة لتحميل وتفريغ البضائع العامة والبضائع التي تقع خارج نطاق القياسات المتعارف عليها، ولكي نضمن سلامة بضاعتك،  فاننا نستخدم فقط العمالة المدربة تدريبا عاليا والتي لديها الخبرة بالاضافة للمعدات المناسبة، ولدينا كذلك المرافق اللازمة لتخزين هذا النوع من البضائع. 

في حالة البضاعة التي تختلف قياساتها عن القياسات المتعارف عليها، فان ابعاد البضاعة تتجاوز المسطحة او الحاوية المفتوحة من اعلى من حيث الطول او العرض او الارتفاع، وبالرغم من ذلك يمكن استخدام الحاوية، ويتضمن هذا النوع من البضائع عدة اشياء مثل الدواسر والانابيب والشاحنات.

أما البضائع العامة فهي التي تتجاوز حجم و/أو وزن الحاوية المعيارية بشكل كبير ولذلك يتم مناولتها كبضاعة غير متجانسة (غير معدودة) ويتم وضعها عادة على مسطحات مع استخدام عدد كبير من نقاط الربط ويشمل هذا النوع من البضائع اليخوت والأشرعة والالات الصناعية وعربات القطارات.